لأجواء من البهجة.. إليك أشهر 5 مدن ملونة بالعالم | Bookynotes Blog blog

لأجواء من البهجة.. إليك أشهر 5 مدن ملونة بالعالم

0 Comments /

الألوان عالم من السحر والجمال فهي تدب نبض الحياة في كل شئ حتى على المباني والطرقات فمن خلال الألوان تتمكن من الشعور بالراحة والهدوء والسلام التي تبثه زرقة السماء وخضرة الأعشاب والأشجار وألوان الزهور المختلفة والمتنوعة فتخيل حياة بلا ألوان باهتة خالية من علامات السعادة والفرح والجمال وكأنك داخل عالم أبيض وأسود كئيب.

يعود السبب في صعوبة استحسان ثبات لون واحد إلى أن لكل لون معنى وتأثير على الإنسان وغياب هذا اللون يعني فقدان الإنسان لهذا الشعور والتأثير فهناك لون يرسم ابتسامة على الوجه وآخر يعطي شعور بالراحة والهدوء وآخر يدفعك إلى الحماس والاندفاع نحو الحياة وآخر يمنحك التفاؤل وفقدان اللون في حياتنا يعني فقدان كل هذه المعاني.

وإذا كنت من محبي الحياة والبهجة عليك أن تكون وسط الألوان وأكثر من يمنحك البهجة هي مدن الألوان والتي اضافت عليها ألوان مبانيها ومعمارها أجواء من التفاؤل والفرح وكأنها مستوحاة من كتب الأطفال المملوءة بالخيال ومن أشهر هذه المدن:

- بروسيدا

تقع تلك الجزيرة الملونة في خليج نابولي في إيطاليا وتحديدا بين "ميسينو" وجزيرة "إيشيا" وعلى الرغم من أنها ليست ضمن الواجهات السياحية الأفضل في إيطاليا مثل جزيرة كابري الاختيار الأفضل والأكثر شعبية إلا أنها توفر أجواء هادئة ومثيرة مناسبة لقضاء الإجازات حيث ألوان مبانيها ومنازلها المميزة وكأنك أمام إحدى مدن القصص الخيالية وبحسب الأساطير المحلية فإن طلاء المباني بالألوان الفاتحة أمر أساسي حتى يتمكن الصيادون من التعرف إلى منازلهم أثناء تواجدهم في البحر.

- كوبنهاجن

تعد تلك المدينة الملونة أحد أهم المدن السياحية في الدنمارك ليس لكونها عاصمة الدولة فقط أو أنها المركز الثقافي والاقتصادي والسياسي للدولة ولكنها أحد أجمل الموانئ الواقعة في منطقة "نيهافن" والتي تمتلك العديد من مراكز الجذب الثقافية والسياحية ولكن أكثر ما يميزنها هو ألوان مبانيها المبدعة والتي تبعث على التفاؤل مع إطلالتها على البحر يعطيك إحساس بالراحة والتأمل ليس له مثيل.

- سانت جون

تعد من أكبر المدن الموجودة في قارة أمريكا الشمالية وليست كندا فقط تتميز بامتلاكها تاريخ ثقافي طويل حيث تلقى المخترع الإيطالي "ماركوني" أول إشارة لاسلكية عبر المحيط الأطلنطي من هذه المدينة من برج كابوت الأثري مما أهلها أن تكون ضمن قائمة المدن السياحية المفضلة ولكن ما أهلها أن تكون الأفضل هو تميزها بمنازلها الملونة ذات الإطلالة البحرية المميزة الواقعة على ارتفاع 192 متر فوق مستوى سطح البحر ما يضفي أجواء ساحرة ونابضة بالحياة في المدينة.

- لا بوكا

يقع هذا الحي المميز بمنازله الخشبية الملونة في عاصمة الأرجنتين "بوينس آيرس" وعلى الرغم من أن هذا الحي الواقع عند مصب نهر "رياتشويلو" كان في البداية مخصص للعمال العاملين في صناعة المراكب إلا أنه مع الوقت تحول إلى أشهر أحياء الأرجنتين بلوحات منازله الفنية برسوماتها وألوانها وموطن للفنانين الذين يؤدون عروضهم الفنية في شوارعها وخصوصا رقص التانجو كما تعد مقر نادي "بوكا جونيورز" أحد أقطاب كرة القدم الأرجنتينية لذلك تعد مركز لتجمع السياح من جميع أنحاء العالم.

- لونجييربن

سميت هذه المدينة النرويجية الملونة على اسم الأميريكي "جون مونرو لونجيير" الذي افتتح في عام 1906 شركة فحم القطب الشمالي في المنطقة وتتميز ببيوتها الخشبية الملونة الواقعة في الشارع الرئيسي في المدينة وكذلك درجة حرارتها المنخفضة والتي أهلها أن تكون موطن للكثير من الدببة القطبية.

Sample Block Quote

Nam tempus turpis at metus scelerisque placerat nulla deumantos sollicitudin delos felis. Pellentesque diam dolor an elementum et lobortis at mollis ut risus. Curabitur semper sagittis mino de condimentum.

Sample Paragraph Text

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Morbi ut blandit risus. Donec mollis nec tellus et rutrum. Orci varius natoque de penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Ut consequat quam a purus faucibus scelerisque. Mauris ac dui ante. Pellentesque congue porttitor tempus. Donec sodales dapibus urna sed dictum.

Leave a comment

All blog comments are checked prior to publishing
You have successfully subscribed!
English