وفاة رسام ومؤلف كتب الأطفال الأمريكي جيري بينكني | Bookynotes Blog blog

وفاة رسام ومؤلف كتب الأطفال الأمريكي جيري بينكني

0 Comments /
توفي رسام ومؤلف كتب أطفال جيري بينكني الأربعاء 20 أكتوبر 2021 عن عمر 82 عاماً إثر نوبة قلبية .
ولد بينكني في منطقة جيرمانتاون في مدينة فيلادلفيا في 22 ديسمبر من عام 1939، لوالديه ويلي ماي وجيمس بينكني. كان بينكني الطفل الأوسط ضمن العائلة المكونة من خمسة أشقاء. عانى بينكني في المدرسة بسبب عسر القراءة، لكنه تفوق في الرسم منذ صغر سنه. شجعته والدته عندما كان شابًا على تطوير مهاراته من خلال تسجيله في دروس الفن، ولكن لم يعتبر والد بينكني الفن مهنةً مستدامةً إلا بعد بلوغ بينكني.
عمل بينكني في بداية مراهقته في كشك لبيع الصحف المحلية، حيث أمضى وقته في رسم حياة المدينة. لفتت موهبة بينكني انتباه زبون الكشك ورسام الكاريكاتير جون ليني، الذي عمل على قصص هنري المصورة. عمل ليني على تعليم بينكني كيفية استعمال الفن لأغراض تجارية.
ارتاد بينكني ثانوية موريل دوبينز للتعليم المهني والفني والتقى بغلوريا جان بينكني –التي تزوجها لاحقًا- خلال هذه الفترة. تخرج بينكني من موريل دوبينز في عام 1957 وحصل على منحة دراسية كاملة في كلية متحف فيلادلفيا للفنون (التي تُعرف اليوم بجامعة الفنون في فيلادلفيا). ارتاد بينكني كلية فيلادلفيا للفنون لبضع سنوات فقط، قبل أن يغادر لإنشاء عائلة مع زوجته غلوريا.
بدأ بينكني في العمل في شركة ذا رست كرافت غريتينغ كارد في ديدام في ماساتشوستس في عام 1960.
عمل بينكني في وقت لاحق في استوديو باركر- بلاك، حيث رسم أول كتاب مصور له بالتعاون مع جويس كوبر أركرست بعنوان مغامرات عنكبوت: حكايات شعبية من غرب أفريقيا (1964). افتتح بعد ذلك بعدة سنوات مرسم المشكال مع فنانَين آخرين. افتتح بينكني مرسمه المستقل -مراسم جيري بينكني- في عام 1968.
رسم بينكني أكثر من 100 كتاب منذ عام 1964، بما في ذلك كتب مصورة وقصص وروايات غير خيالية. تتناول أعمال بينكني موضوعات متنوعة، وعادةً ما يستعمل فيها الألوان المائية.
عمل بينكني أيضًا مدرسًا، إذ درس في الكليات والجامعات مثل جامعة ديلاوير، ومعهد برات في بروكلين في نيويورك، وجامعة بوفالو في بوفالو، نيويورك.
حصل بينكني على العديد من الجوائز لرسوماته ومساهماته في مجال أدب الأطفال:
حصل في عام 1994 على جائزة بوسطن غلوب- هورن بوك عن كتاب جون هينري، وحصل على خمس جوائز كوريتا سكوت كينغ عن رسوماته.
حصل بينكني على ميدالية كالديكوت عن كتابه الأسد والفأر في عام 2010.
نال كتاب مكان للهبوط: مارتن لوثر كينغ جونيور والخطاب الذي ألهم أمة الذي رسمه بينكني وكتبه باري ويتنستاين في عام 2019 جائزة أوربيس بيكتوس لعام 2020.
حصل بينكني على جائزة فرجينيا هاميلتون الأدبية من جامعة كينت ستيت في عام 2000، وحصل أيضًا على وسام جامعة ميسيسيبي الجنوبية لمساهماته البارزة في مجال أدب الأطفال في عام 2004. تلقى بينكني جائزة كوريتا سكوت كينغ- فرجينيا هاميلتون للإنجاز مدى الحياة في عام 2016.

Sample Block Quote

Nam tempus turpis at metus scelerisque placerat nulla deumantos sollicitudin delos felis. Pellentesque diam dolor an elementum et lobortis at mollis ut risus. Curabitur semper sagittis mino de condimentum.

Sample Paragraph Text

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Morbi ut blandit risus. Donec mollis nec tellus et rutrum. Orci varius natoque de penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Ut consequat quam a purus faucibus scelerisque. Mauris ac dui ante. Pellentesque congue porttitor tempus. Donec sodales dapibus urna sed dictum.

Leave a comment

All blog comments are checked prior to publishing
You have successfully subscribed!
English